حصلت وكالة أخبار العرب على نص رسالة رئيس غرفة الصناعة الأردنية الموجهة إلى الصناعيين المتعلقة بحركة التجارة بين العراق والاردن.
السادة الصناعيين الكرام،
لاحقاً للمتابعات الحثيثة من قبل الغرفة، وبتعاون وثيق مع رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ووزارة النقل، صدر اليوم قرار دولة رئيس الوزراء القاضي بعودة العمل بالنقل (Door TO Door) وبنفس الآلية التي تم تطبيقها قبل 17/03/2021 من خلال تفعيل مكتب التنسيق المشترك لضمان المحاصصة (50%) للشحن العراقي والأردني.
وللراغبين من الشركات، تم الإبقاء على ساحة التبادل (بشكل إختياري) مع الإلتزام بكافة إشتراطات الصحة العامة وتعليمات المراكز الحدودية.
آملين أن يسهم هذا القرار والقرار السابق القاضي بالعمل بإعفاء المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية للقوائم السلعية المتفق عليها سابقاً مع الجانب العراقي إلى عودة العلاقات التجارية إلى سابق عهدها.
وأقبلوا فائق الإحترام،،
م. فتحي الجغير
رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان

























