رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الأربعاء,24 يونيو, 2026

بيان: الإسرائيليون والفلسطينيون يتفقون على آلية لكبح العنف

اتفقت إسرائيل والسلطة الفلسطينية اليوم الأحد على إنشاء آلية للحد من العنف خلال اجتماع استهدف منع تفاقم العنف المتصاعد بالفعل مع بداية شهر رمضان المبارك.

وشدد الطرفان أيضا في بيان، صدر في ختام اجتماع في مصر حضره أيضا مسؤولون أمريكيون ومصريون وأردنيون على ما يلي: 

• التأكيد على ضرورة تحقيق التهدئة على الأرض والحيلولة دون وقوع مزيد من العنف.
• حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بالتحرك بشكل فورى لإنهاء الاجراءات الأحادي.
• إرساء آلية لاتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين الأوضاع الاقتصادية للفلسطينيين طبقاً لاتفاقيات سابقة.
• استحداث آلية للتصدي للعنف والتحريض والتصريحات والتحركات التي قد تتسبب في اشتعال الموقف.
• إسرائيل ستلتزم بوقف مناقشة أي وحدات استيطانية جديدة لمدة 4 أشهر.
• التأكيد على أهمية الوصاية والدور الخاص للمملكة الأردنية بالأماكن المقدسة.
• الاتفاق على مواجهة أي استفزازات خلال رمضان.

 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا

الرابط المختصر

أخبار ذات صلة

قد يهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.