أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، الثلاثاء، أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية قدمت للعراق ثلاثة ملايين دولار إضافية بصيغة مساعدة عاجلة لجهود مكافحة فايروس كورونا.
وأكدت السفارة، في بيان، أن المنحة مخصصة للمساعدة في عمليات اكتشاف وتشخيص إصابات كورونا بشكل أفضل، وإضافة ما يصل إلى 800 موقع جديد للتطعيم ضد كورونا، ليشمل كذلك المناطق التي تشهد تحديات إنسانية كما هو الحال في المخيمات التي تؤوي اللاجئين والنازحين داخليا.
وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت توسيع نطاق الفئات المشمولة بلقاح كورونا، عبر إضافة فئات عمرية جديدة باللقاح فايزر- بيونتك.
وقالت الوزارة، في بيان رسمي، إنه “من أجل تقليل خطورة الوباء وتحقيق المناعة المجتمعية، تقرر شمول الفئات العمرية من 12 عام فما فوق بالتطعيم ضد الوباء”.
ويعاني العراق من انتشار وباء كورونا، حيث تعمل الجهات الصحية بكامل طاقتها لتسريع عمليات التطعيم، في وقت لا تزال فيه المستشفيات والمراكز الصحية تعاني من ضغط بسبب حالات كورونا التي تتطلب علاجات.


























