أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الترشح في الانتخابات التشريعية المقبلة المقرر اجراؤها في تشرين الثاني المقبل.
وقال السوداني خلال كلمته في ملتقى السليمانية التاسع، تابعتها وكالة أخبار العرب ، إن” الحشد الشعبي جزء أساسي من المنظومة الأمنية”، لافتا الى ان “العراق يشهد استقراراً أمنياً كبيرا”.
وأضاف، ان ” كل العمليات الأمنية بالعراق تنفذ من قبل قواتنا الأمنية”، مشيرا الى ان ” عراق اليوم ليس كما كان في العام 2014″.
ولفت السوداني الى ان “العلاقة بين بغداد وأربيل انتقلت إلى حوار فني وقانوني وهذه لأول مرة”.
وافادت مصادر خاصة لوكالة أخبار العرب ، ان السوداني سيتحالف مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وسيدخل الحكيم في تحالف مع حيدر العبادي ، بينما سيحالف المالكي مع حزب الفضيلة
اما بالنسبة لزعيم العصائب قيس الخزعلي فسيدخل الانتخابات منفردا دون تحالف وستبقى مشاركة التيار الصدري في الانتخابات منوطاً بالتطورات الساخنة على الساحة العراقية.


























