أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن محافظ جنين ببدء مغادرة المئات من سكان مخيم جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة منازلهم، يوم الخميس، بعد تهديدات أطلقها الجيش الإسرائيلي عبر مكبرات الصوت، بالإخلاء.
وقال سليم السعدي، وهو عضو في لجنة مخيم جنين ويسكن على طرف المخيم “الجيش أمام منزلي، من الممكن ان يدخلوا في أي لحظة”.
وأكد السعدي لفرانس برس “نعم طلبوا من سكان المخيم مغادرة المخيم حتى الساعة الخامسة، وهناك المئات من سكان المخيم بدأوا المغادرة”.
وفي غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن القوات الإسرائيلية أجبرت مواطنين في مخيم جنين على النزوح من ديارهم لليوم الثاني على التوالي.
وأوضحت الوكالة أن النازحين “هم من كبار السن والنساء والأطفال، وأن القوات الإسرائيلية أجبرتهم على إخلاء منازلهم بالقوة وتحت تهديد السلاح”.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، عن مقتل اثنين في جنين، ليرتفع إجمالي عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية هناك إلى 12 قتيلاً.
وكانت القوات الإسرائيلية بدأت، يوم الثلاثاء، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “السور الحديدية“، وقالت إن هدفها “استئصال الإرهاب”.
وقُتل في اليوم الأول للعملية عشرة فلسطينيين وأصيب العشرات بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
ووصف سكان من المخيم الوضع بأنه “صعب للغاية”.
خلال الفترة نفسها، قُتل ما لا يقل عن 29 إسرائيليا، بمن فيهم جنود، في هجمات فلسطينية أو عمليات عسكرية إسرائيلية في المنطقة، وفقا لأرقام رسمية إسرائيلية.



























