حذر وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، من خطورة فشل المفاوضات الأميركية-الإيرانية وتأثر العراق سلبًا بتوتر العلاقات بين البلدين، وكذلك عن العلاقات مع الفصائل المسلحة.
وقال وزير الخارجية العراقي عندما تكون العلاقات الأميركية الإيرانية متوترة تؤثر سلبا على الوضع العراقي”.
وأضاف فؤاد حسين، ، في حالة فشل المفاوضات بين واشنطن وطهران سيكون البديل خطر على المنطقة.
وأشار فؤاد حسين إلى أن هناك حوارا استراتيجيا بين العراق والولايات المتحدة، مضيفا أن هناك “جولة محادثات جديدة ستعقد قريبا”.
أوأكد وزير الخارجية العراقي على دعوة سوريا إلى القمة العربية المقبلة، مشددا على أن ومسألة المشاركة مسألة سيادية.
وأشار الوزير العراقي إلى أن هناك مباحثات مستمرة مع الجانب السوري بخصوص الوضع الأمني.
وأضاف في اللقاء الخاص: “أكدنا على ضرورة تأسيس مركز مشترك مع سوريا لتبادل المعلومات حول داعش”.


























