الإشارة الدكتورة ناهد المكي الى ما جاء في قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 185 لسنة 2025م والمؤرخ في 29/4/2025 ، حيث اوضحت للجميع بانها على استعداد تام للمثول أمام لجنة التحقيق بخصوص ادوية الاورام المصنعة بدولة العراق وفق المعطيات التالية:
أولا- إني لم اكن طرف في اي اجراء تم اتخاذه بخصوص الأدوية المشار إليها في القرار
ثانيا- لم أكن رئيس قسم التسجيل بوزارة الصحة خلال فترة تسجيل الشركة العراقية الموردة لأصناف علاج الاورام وكذلك ليست لي أي علاقة بشراء هذه الاصناف بالعطاء المحلي او اعداد الإحتياج واختيار الاصناف وكمياتها
ثالثا * كان ظهوري في المؤتمر الصحفي من اجل توضيح الية التسجيل التي تنتهجها الادارة عند تسجيل الشركات المصنعة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشآن
فيما افاد مصدر مقرب من الدبيبة الى التسرَّع في ضم الدكتورة ناهد المكي، رئيس قسم التسجيل بإدارة الصيدلة، لقراره القاضي بإعفاء نائبه رمضان #أبوجناح من تسيير وزارة الصحة وإحالته للتحقيق إلى جانب عدد من مسؤولي الوزارة، عقب استيراد أدوية السرطان من #العراق.
– تم ضم «المكي» للقرار للتكتم على هوية من قام بتسجيل الشركة المستوردة للدواء العراقي، باعتباره أحد الموالين لحكومة الدبيبة.
– «المكي» كانت تعمل بالملحقية الصحية بالسفارة الليبية في إيطاليا، إبان تسجيل الشركة المورّدة لشحنات الدواء العراقي.
– «المكي» لا علاقة لها بالعطاء المحلي للأدوية ولا اختيار الأصناف أو تحديد الكميات المطلوبة.
– ليس من صلاحيات «المكي» التدخل في عمليات شراء الأدوية لوزارة الصحة على الإطلاق.
– «المكي» تعرضت لضغوط شديدة لإجبارها على حضور المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة.
– مهمة «المكي» في المؤتمر الصحفي تمثلت في إعلان تسجيل الشركة من عدمه فقط.



























