قالت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، الثلاثاء، إن الكويت تبرعت بـ220 طن من الأوكسيجين محملة في 10 صهاريج، حيث صدرت توجيهات من الحكومة بتسهيل دخولها.
وقال بيان لهيئة المنافذ إن رئيس الهيئة “وجه كافة المنافذ بتسهيل دخول مادة الأوكسجين الضروري لدعم المؤسسات الصحية لمعالجة المصابين بفايروس كورونا “، بعد توجيهات من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بهذا الشأن.
وقالت الهيئة إن الصهاريج الكويتية دخلت بحضور القائم بالأعمال العراقي في الكويت، ومسؤولين محليين، وممثل عن جهاز المخابرات.
واتجهت الصهاريج إلى محافظة ذي قار، بحسب بيان الهيئة التي قالت إن 3 من منها خصصت للمحافظة، بينما وزعت البقية على المحافظات الأخرى.
وتعاني ذي قار من أزمة في عبوات الأوكسجين، أدت إلى وقوف عشرات من الأهالي في صفوف طويلة في محاولة للحصول على المادة الضرورية للمرضى وخاصة مصابي كورونا.
وتسببت أخبار عن دخول صهاريج أوكسجين إيرانية، خلال الأيام الماضية، بحملة جدل واسع في العراق، بين مدوني الميليشيات الذين طالبوا منع “من يعادي إيران” من استخدامها، وبين مدونين عراقيين انتقدوا مثل هذه الحملات، فيما لم يعرف مصير الصهاريج الإيرانية إن كانت دخلت العراق فعلا.
المصدر: الحرة



























