صادق مجلس الشيوخ الأميركي بغالبية كبيرة، اليوم الخميس، على تعيين جون راتكليف مديراً لوكالة الاستخبارات المركزية «سي آي إيه»، ليشغل بذلك أحد أبرز المناصب في فريق الأمن القومي للرئيس دونالد ترمب.
وتعهّد راتكليف في جلسة استماع بمجلس الشيوخ، الأسبوع الماضي، أن تنتج الوكالة تحت قيادته «تحليلات ثاقبة وموضوعية ومتعددة المصادر، ولن يُسمح أبدا للتحيزات السياسية أو الشخصية بالتأثير على أحكامنا».
كما أكد على حاجة وكالة الاستخبارات المركزية «لزيادة التركيز على التهديدات التي تشكلها الصين وحزبها الشيوعي الحاكم».
ولفت إلى ضرورة أن تولي الوكالة اهتماماً أكبر للتكنولوجيا، قائلاً إن فهم قدرات الخصوم على هذه الجبهة «أكثر أهمية من أي وقت مضى»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وراتكليف، المدعي العام الفيدرالي السابق، كان نائباً عن ولاية تكساس من عام 2015 إلى 2020، حيث ساهم خلال هذه الفترة بالدفاع عن ترمب ضد أولى إجراءات عزله في الكونغرس.
ولاحقاً عينه ترمب مديراً للاستخبارات الوطنية وكان مستشاراً رئيسياً للرئيس في هذا المجال.

























